خالد النسي: السياسات السعودية حوّلت الحليف الجنوبي إلى خصم شعبي وسياسي

(المدارة) خاص
قال العميد خالد النسي إن الجنوبيين لم يكونوا في يوم من الأيام أعداءً للسعودية، ولم يسيئوا إليها منذ انطلاق عاصفة الحزم في مارس 2015 وحتى بداية العام 2026، مؤكداً أنهم كانوا الحليف الأصدق في مواجهة الحوثيين والإرهاب.
وأوضح النسي، في تغريدة على منصة “إكس”، أن ما وصفه بـ”انقلاب السعودية على الجنوبيين”، وقتل أبنائهم، واستهداف مؤسساتهم، ودعم تشكيلات سياسية وعسكرية وقبلية، إضافة إلى دعم قوى وعناصر يمنية للسيطرة على الجنوب، غيّر نظرة الشارع الجنوبي تجاه الرياض.
وأشار إلى أن هذه السياسات جعلت السعودية، بحسب تعبيره، في موقع الخصم الأول لدى قطاع واسع من الجنوبيين، مؤكداً أن التعامل معها مستقبلاً سيكون على هذا الأساس شعبياً وعسكرياً وإعلامياً.
وأضاف النسي أن استقطاب بعض الأصوات الجنوبية لا يعني انتهاء الصراع أو قدرة الرياض على فرض مشروعها في الجنوب، مشدداً على أن البداية كانت سعودية، وأن النهاية ستكون على أيدي أبناء المقاومة الجنوبية، حد قوله.





