اخبــار محليــةالرئيسيــة

واشنطن تطالب الحوثيين بالإفراج عن موظفي سفارتها في صنعاء

 

المدارة | متابعات

الأربعاء 19 أكتوبر 2022

 

 

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأربعاء، الحوثيين للإفراج عن الموظفين اليمنيين الذين اعتقلتهم الميليشيا عند الهجوم على السفارة في صنعاء، وفق وكالة الأنباء السعودية. وقال بلينكن في بيان للخارجية الأمريكية، إن “12 موظفاً في الولايات المتحدة والأمم المتحدة محتجزين لدى الحوثيين، معظمهم لم يتصلوا بعائلاتهم، وتوفي أحدهم أثناء الاحتجاز في وقت سابق هذا العام”.

وطالب بلينكن، الحوثيين بإعادة الموظفين إلى عائلاتهم دليلاً على التزامهم بالسلام واستعدادهم للمشاركة في حكومة تحترم سيادة القانون.

 

واعتبر وزير الخارجية الأمريكي أن استمرار الاحتجاز يظهر “تجاهلاً صارخاً للأعراف الدبلوماسية، ويشكل إهانة للمجتمع الدولي بأسره، ويشكك في رغبة الحوثيين في عودة اليمن إلى السلام”.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى