اخبــار محليــة

كيف تفيد القراصيا مريض الأنيميا في رمضان

المدارة – خاص

مرضي الأنيميا يتعرضون للكثير من المضاعفات خلال شهر رمضان في حالة عدم تناول أطعمة صحية غنية بالحديد، ولذا فالقراصيا تعد كنزا لك في رمضان لحمايتك من الأضرار.

و القراصيا نوع من الفواكه المجففة المميزة الغنية بالعناصر الغذائية التي تساهم بشكل ملحوظ في علاج الأنيميا.

فوائد القراصيا لمريض الأنيميا:

1. غنية بالحديد:

القراصيا مصدر جيد للحديد النباتي الذي يُساعد في إنتاج الهيموجلوبين الضروري لنقل الأكسجين في الدم.

 

2. تحسين امتصاص الحديد:

تحتوي على فيتامين C الذي يعزز امتصاص الحديد في الجسم، خاصةً عند تناولها مع أطعمة غنية بالحديد.

 

3. توفير الطاقة:

توفر الطاقة الطبيعية للجسم مما يُساعد في محاربة الشعور بالإرهاق الناتج عن الأنيميا.

 

4. تحسين الهضم:

غنية بالألياف التي تُساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك، مما يُحسّن من امتصاص العناصر الغذائية.

 

5. تنظيم مستوى السكر في الدم:

تناول القراصيا باعتدال لا يسبب ارتفاعًا مفاجئًا في مستوى السكر، مما يجعلها خيارًا جيدًا للصائمين.

 

وعن طريقة تناول القراصيا في رمضان، هناك عدة طرق ومنها:

 

وقت الإفطار:

يمكن تناول 3-5 حبات من القراصيا المنقوعة في الماء قبل الإفطار أو مع التمر للحصول على فوائدها.

 

في السحور:

إضافة القراصيا إلى الشوفان أو الزبادي لتحسين امتصاص الحديد وإعطاء طاقة خلال الصيام.

 

عصير القراصيا:

 

نقعها في ماء طوال الليل ثم مزجها بالخلاط وشربها على الإفطار أو السحور.

ولتحسين امتصاص الحديد من القراصيا، يُفضل تناولها مع مصادر فيتامين C مثل عصير الليمون أو البرتقال.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى