اخبـار دوليـةالرئيسيــة

المجلس الانتقالي يوجّه خطابًا إلى مجلس الأمن بشأن أحتجاز أعضائه في الرياض


المدارة
الخميس – 09 أبريل 2026

كشفت وثائق رسمية صادرة عن المجلس الانتقالي الجنوبي عن توجيه خطاب إلى مجلس الأمن الدولي، تطرّق إلى أوضاع عدد من أعضاء المجلس الذين لا يزالون محتجزين في العاصمة السعودية الرياض منذ عدة أشهر، عقب استدعائهم، دون تمكينهم من العودة إلى أماكن إقامتهم.

وبحسب الوثائق، عبّر المجلس الانتقالي عن قلقه إزاء استمرار بقاء هؤلاء الأعضاء في وضع غير واضح، مؤكدًا أن ذلك يقيّد حركتهم ويحول دون ممارسة مهامهم السياسية والتنظيمية بشكل طبيعي.

وأشار الخطاب إلى أن استمرار هذا الوضع يثير تساؤلات حول طبيعة الإجراءات المتخذة بحقهم، داعيًا إلى ضرورة معالجة القضية بشكل عاجل، وضمان حقوق الأعضاء وحرية تنقلهم.

كما شدد المجلس في مذكرته على أهمية تدخل الجهات الدولية، وفي مقدمتها مجلس الأمن، لوضع حد لهذه الإشكالية، بما يسهم في تعزيز الاستقرار واحترام الحقوق السياسية

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى