المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه بوادي حضرموت يستقبل أكثر من 2700 متبرع بالدم خلال عام 2022م


المدارة | سبأ
استقبل المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه خلال العام الماضي 2022م ، ألفين و715 متبرع , منهم (302) متطوع متبرع بالدم , فيما بلغ عدد اجمالي المتبرعين لمرضاهم (2413) متبرع .
وأوضح مدير المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه بوادي حضرموت والصحراء هاني بازهير لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن جميع المتبرعين بالدم يخضعون للمعاينة بالمركز قبل التبرع بالدم منها : قياس كمية الهيموجلوبين , وقياس ضغط الدم , وقياس الوزن , وتقييم المتبرع ببعض الأسئلة المتعلقة بصحة وسلامة المتبرع , بحيث بلغ عدد اجمالي المتبرعين الذين تمت معاينتهم (2714) متبرع منهم (2276) متبرع لائق بالتبرع بالدم و (438) متبرع غير لائق بالتبرع بالدم .
وأشار بازهير بان المركز صرف خلال العام الماضي 3 آلاف و751 من مشتقات الدم ومكوناته من كريات الدم الحمراء , والصفائح الدموية , والبلازما ، مؤكدا بأن المركز يقدّم جميع خدماته الطبية بصورة مجانية لجميع المرضى من مختلف محافظات الجمهورية ، شاكرا جميع الجهات الرسمية والخاصة على دعمهم المتواصل وجهودهم في تذليل كافة المعوقات التي تواجه العمل بالمركز.

